رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد الإداري


Sunday, 09 February 2020 11:28 AM


رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد الإداري

لقد أصبحت ظاهرة الفساد في المجتمعات مثل الوباء المنتشر، حيث انه اصبح يهدد الحركة في كل المنشئات سواء كانت عامة أو خاصة، وفي كل الدول، ومنه الفساد الاداري، فهذا الفساد يتوغل في الدول بشكل سريع مما يعمل وهنا علي سير الحياة العمالية في الدولة بشكل غير صحيح ، وقد يصل الفساد في بعض الدول الي فساد حكومات بأكملها، وهنا تكمن أهمية إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد. لذلك اصبح هذا الموضوع من أهم الموضوعات المتداوله ، ولذلك المنطمات الدولية في الايام الاخيرة اصبحت تلقي الضوء الي هذا الموضوع ومحاولة الوصول الي الحلول الجزريه لمكافحة هذا الفساد وللتقليل منه ، فأتجهت المنظمات الي البحث وراء اسباب هذا الفساد ، والحد من انتشارة ، كما ان الجمعية العامة للامم المتحدة اصدرت قرارها الذي اكدت فيه علي اهمية ايجاد أداة قانونية دولية لمكافحة الفساد الاداري.

مفهوم الفساد الاداري:

لقد اتفق عدداً كبيراً من الباحثين علي مفهوم الفساد الادراي ولكن كان يوجد عدد اخر من الباحثين مختلفين معهم على مضمون هذا المفهوم وكان يعتقد الباحثين ان هذا الاختلاف من الأمور الطبيعية بسبب وجود مدارس فلسفية مختلفة، الفساد الاداري يرجع الي فساد الاخلاق ، حيث ان الفساد يصب في الجانب الاخلاقي للشخص، فالفساد سلوك غير اخلاقي ينتج من اشخاص لديهم انحراف في القيم الاخلاقية والدينية لدي الاشخاص فقد يقوم الفرد بفساد في الاداره للوصول لمنفعه شخصية بطريقه غير مشروعه ومنها بعض التسهيلات التي يقدمها احد الموظفين في الدوله للأفراد في الجهات بمقابل مادي غير قانوني، ايضآ منح امتيازات لبعض المواطنين بمقابل وعدم اعطاء مثلها لجانب اخر، ايضأ المخالفات القانونية التي يقوم بها الموظفين في الجهاز الاداري للحصول علي مكاسب شخصية.

اسباب الفساد الاداري :

  • أسباب فردية .
  • أسباب تنظيمية .
  • عوامل البيئة ( أسباب اقتصادية ، أسباب اجتماعية ، أسباب سياسية ) .

ما يميز اطروحة:

  • إن شركة اطروحة تتميز بأنها تعتمد علي مجموعة من الخبراء في مجال القانون حيث أنهم لديهم الخبرة لعدة سنوات في إعداد البحث العلمي ورسائل الماجستير ورسائل الدكتوراه وخاصاً رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد. وهذا يتم على أيدي مختلف الباحثين و الخبراء و المتخصصين في جميع المجالات، كما أن جميع المصادر لديهم موثقة و لا تعتمد على الاقتباس بل تستند إلي المصادر العلمية الموثقة عالميا.
  • كما أنها تتمتع بإمكانية اقتراح عنوان رسائل ماجستير  ودكتوراه في مجال القانون بكل فروعه ، وكذلك يكون المحتوي للبحث الذي يتم العمل علية ذو افكار مترابطه و أن يكون العنوان خاليًا من أي أخطاء علمية أو إملائية أو نحوية، مع أهمية استخدام الكلمات الواضحة البسيطة ذات الصله بهذا لموضوع.
  • كما ان شركة اطروحة تتميز ايضأ بالمواعيد الاكثر دقه في تسليم الاعمال، كما ان الباحثين الذين يقوموا بأعداد رسائل الدكتوراة والماجستير يعتمدون في عملهم علي المراجع الحديثة والموثقة.

الخلاصة :

إن الفساد قد تغلغل في جميع دول العالم وايضآ قد انتشر ايضآ بين الحكومات مما جعل الحياه تسوء علي الافراد لان الفسان يتلخص في الفساد الاداري ، و ايضآ تحدثنا عن مفهوم الفساد الاداري وايضأ اسباب الفساد الاداري واسباب حدوثه ، ايضآ ما تتميز به شركة اطروحة في البحث العلمي وايضآ اعتمادهم علي مجموعه من المتخصصين في كل المجالات وكل العلوم ولذلك فالبحث العلمي يحتاج الي جهود من الباحثين لكي يصلو الي نتائج جديده في هذة النقطة .


راسلنا عبر Whatsapp