6 خطوات أساسية لإعداد رسالة ماجستير متكاملة


Wednesday, 25 December 2019 1:59 PM


6 خطوات أساسية لإعداد رسالة ماجستير متكاملة

 

موقع اطروحة يقوم بتقديم خدمات الإعداد أو المساعدة في إعداد رسائل الماجستير. تُقدم هذة الخدمة من قبل مجموعة من الخبراء والباحثين المتميزين المدربين والمؤهلين اكاديمياً لمساعدتك في إعداد رسالة ماجستير متكاملة أياً كان مجال تخصصك، فنحنن دائماً على اتم الاستعداد لخدمتك. نهتم بالدرجة الاولى برضاء العميل ونسعى دائماً على تحقيق ذلك عبر توفير خدمة اعداد رسائل الماجستير بمهنية وكفاءة عالية على ايدي باحثينا الأكاديميين.

أهمية إعداد رسالة ماجستير علمية:

ان البحوث العلمية في العموم هي السبب الجوهري خلف التقدم الحضاري للأمم، وهي ما يميز الشعوب والحضارات عن بعضها البعض، فما نراه اليوم من تقدم ثقافي وحضاري وتكنولوجي في الدول المحيطة بنا ما هو الا ان هذة الدول تقوم بالاستثمار في البحوث العلمية للحصول على حقائق ومعلومات جديدة تدفعها نحو التقدم والازدهار. و لذلك فأن رسائل الماجستير بمختلف تخصصاتها لا تقل اهمية.

رسالة الماجستير تعبتر اهم خطوه في اتمام العملية التعليمية لمرحلة الدراسات العليا . في مرحلة اعداد رسالة الماجستير يجب على الباحث الالتزام بعدة خطوات لضمان الحصول على أفضل نتيجة ليظفر بالدرجة العلمية المرجوة، يمكننا سرد هذه الخطوات كالتالي:

إليك الخطوات الرئيسية لإعداد رسالة ماجستير:

الخطوة الاولى: اختيار عنوان او موضوع الرسالة

تعتبر هذة الخطة هي الاصعب ، لان الموضوع لا يكونواضحا في بداية الامر ولكنعندمايتوسع الباحث في القراءة والبحث فأنه يدرك المحاور الرئيسية والفرعية للموضوع المختار .ينبغي ايضاٌ على الباحث اختيار موضوع او عنوان جديد لم تتم مناقشتهمن قبل حتى يكونبحثه اورسالته اضافة جديدة في مجال البحث العلمي

الخطوه الثانية: كتابة خطة البحث

هي تصور مسبق لخطوات اعداد البحث  و القواعد و الحدود التي سوف يلتزم بيها الباحث في اعداد رسالته ،مع وضع الخطوط العريضة لبحث التي توضح مشكلة البحث و فرضياته و اهم المصطلحات المستخدمة .

الخطوه الثالثة : الاطارالنظري و الدراسات السابقه

في هذة الخوه يقوم الباحث بتلخيص وتجميع ماوصل اليه باحثون سابقون في هذا المجال وسرده او كتابته بما يضيف لبحثه

الخطوه الرابعة:  تعيين ادوات ومنهجية الدراسة

يقوم الباحث باختيار الوسائل والادوات التي من خلالها سيقوم بتجميع البيانات اللازمة لدراسته وايضا  يضع المبادئ الرئيسية و المنهجية التي سيتبعها في اجراءات التحليل الاحصائي و استخلاص النتائج .

الخطوه الخامسة: مناقشة النتائج واقتراح التوصيات

يقصد بذلك هومناقشة النتائج التي توصل لها الباحث بالنتائج التي توصل لها الباحثين الاخرين التي سبق ذكرهم في الدراسات السابقة وبعد ذلك يقترح الباحث بعض التوصيات التي يراها مناسبة ومجدية.

الخطوة السادسة : تنسيق الرسالة و مناقشتها ثم نشرها .

في الخطوة الاخيرة يقوم الباحث بتنسيق رسالته حسب الدليل الاكاديمي و الجامعي المتبع في جامعته. و في النهاية يكون الباحث مؤهل لمناقشة رسالته و له بعد ذلك حرية الاختيار في نشرها و لكن يجب ان يتم نشرها في مجلات او مجتمعات علمية محكمه .

 

نحن نضمن لك خدمة اعداد رسالة ماجستير بمهنية و كفاءه عالية من خلال عملية دقيقه تراعي كافة الشروط والمعايير الاكاديمية لاعداد رسائل الماجستير، ونضمن لك خدمة خالية من اي سرقة او انتحال علمي ، نراعي شروط و معاييرالاقتباس العلمي.

 نقدم لك خدمة كتابة رسائل الماجستير باللغتين العربية والانجلزية و نضمن خلو الدراسة من اي اخطاء نحوية او لغوية. ايضاٌ نراعي تقديم الخدمة بالتنسيقات المطلوبة تحديداٌ. هذه التنسيقات تشمل الترقيم ، ضبط الفهرس و قائمة المراجع ،الغلاف والملاحق ، واخيرا التوثيقات .

 

وختاماٌ نؤكد دائما حرصنا الشديد واهتمامنا بتلبية رغبات العميل وتسخير كافة الادوات والامكانات لضمان رضاءه عن خدمتنا.


راسلنا عبر Whatsapp